تحكيم

حكام رابطة بنزرت `مشلّكون`. لماذا ومن يرفع عنهم المظالم؟

يبدو أن رابطة بنزرت لم تعد داخلة في حسابات لجنة التحكيم لتنال حظها مثل بقية الرابطات. فمنذ اعتزال عمار عواز الطرابلسي, لم يبرز أي حكم بالوجه الذي كنا ننتظره. فرياض المسعي سرعان ما انسحب وخالد القيزاني هاجر إلى فرنسا وهما الحكمان اللذان كنا ننتظر منهما الكثير ولكنّهما اعتزلا في صمت بصفة مبكّرة. وبعدهما لم يستطع آخرون سق طريق النجاح. فما هي الأسباب الكامنة وراء ذلك؟ يبدو أن الإجابة تصعب لأن المعنيين بالأمر لا يجرؤون على الإصداح بالحقيقة.

رابذة بنزرت تزخر بالمواهب الشابة والحكام الممتازين ولكنهم مهمّشون بل وقع "تشليكهم تشليكا" (معذرة على العبارة). في الموسم الماضي والذي قبله, وضعت اللجنة الثقة في الحكم جلال السحباني بالرابطة 1 ولكنه "ذاب كالملح" هذا الموسم. أحمد الذوادي أدار في الموسم الماضي  8 مقابلات بالرابطة 2 وكنا ننتظر أن يقع منحه الفرصة هذا الموسم ولكن هيهات.رابطة بنزرت لم يكن نصيبها أكثر من 12 مقابلة بالرابطة 2 في الموسم الماضي هذا وهذا الموسم خلال مرحلة الذهاب تقاسمها في الموسم الماضي كل من جلال السحباني وأحمد الذوادي وأيمن كشاط وعلى الورهاني وجلال السحباني وأحمد الذوادي وعلي الورهاني هذا الموسم. ايمن كشاط لم يعد حسب لجنة التحكيم صالحا للرابطتين 1 و2. لماذا؟ الله أعلم.

رابطة بنزرت أعطت التحكيم التونسي قامات كبيرة وها أنها في المواسم الأخيرة تعيش تصحرا ما أنزل به الله من سلطان. فمتى يعود لها إشعاعها؟